الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد واقعة تعديل الدرجات.. قرار من "التعليم" بشأن استمارات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن استمارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، بعد واقعة تعديل درجات طلاب الشعبة العلمية.

  استمارات الثانوية العامة 2024 2025

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سحب جميع استمارات النجاح في الثانوية العامة 2024 الخاصة بطلاب الشعبة العلمية، التي أرسلت للمدارس عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، حتى يتم تعديل الدرجات في الاستمارات والعمل على إعادتها مرة أخرى للمدارس وتسلميها للطلاب.

 

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 شعبة علمي

وتجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعديلا نتيجة الثانوية العامة 2024 شعبة علمي بعد إضافة درجتين فى امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

 

وحذفت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقعها الرسمي لتعديلها بعد إضافة "درجتين" لطلاب شعبة علمي، على أن يُعاد نشرها مرة أخرى.

 

إعادة نشر نتيجة الثانوية العامة 2024 شعبة علمي

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إعادة نشر نتيجة الثانوية العامة 2024 شعبة علمي مرة أخرى للطلاب للاستعلام عن نتائجهم، مؤكدة أن التعديلات فقط لطلاب الشعبة العلمية أما نتائج طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية كما هى.

 

تعليق التعليم على زيادة درجات طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية

وفي نفس السياق، علقت وزارة التربية والتعليم على ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، مؤكدة أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء، وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي: