الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| هل يتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025؟.. "التعليم" تكشف مفاجأة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

نظام الثانوية العامة الجديد.. يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية في ظل ظهور مقترحات خاصة بإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة.

نظام الثانوية العامة الجديد

وتساءل الرأي العام المصري عن نظام الثانوية العامة الجديد وذلك لمعرفة موعد تطبيق ذلك النظام خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى أبرز ملامحه بعد أن شغل الطلاب وأولياء الأمور.

مقترحات نظام الثانوية الجديد

وتشمل المقترحات الخاصة بنظام الثانوية العامة الجديد دمج التاريخ والجغرافيا في مادة واحدة، دمج الأحياء والجيولوجيا في مادة واحدة، دمج الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع في مادة واحدة، تخفيض المجموع الكلي للثانوية من 410 لـ 320 درجة، تدريس 5 مواد فقط في كل شعبة من شعب الثانوية العامة.

ووفقا لما سبق في المواد المقررة على شعبة علمى علوم تضم (اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الأحياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة، الكيمياء 60 درجة)، والمواد المقررة على الشعبة العلمية رياضيات تضم (اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الرياضيات 60 درجة. الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة)، والمواد المقررة على الشعبة الأدبية تضم:(اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، التاريخ 60 درجة، الجغرافيا 60 درجة، الإحصاء 60 درجة).

هل يتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام الدراسي 2024 - 2025؟

وللإجابة عن سؤال " هل يتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام الدراسي 2024 - 2025؟"، فنجد أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تحدث عن ذلك الأمر في وقت سابق كاشفًا ملامحه وموعد تطبيقه.

وفي وقت سابق، كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة بشأن تطوير نظام الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة، مؤكدًا أنه سوف يركز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية مع زيادة عدد الحصص المقررة لها في سبيل إتقانها، فضلًا عن استعادة الدور التربوي للمدرسة، فضلًا عن الاهتمام بالهوية الوطنية وإكساب الطلاب المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه فيما يخص إعادة هيكلة التعليم الثانوي، فقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في رؤيتها على ما سبق من تطوير في نظام التعليم، مؤكدًا أن التعديلات تأتي استعدادًا وتمهيدا لهذا الجيل الذي يلتحق بالمرحلة الثانوية بحلول 2027 - 2028 جنبًا إلى جنب مع تطوير المناهج بما يحقق اكتمال مراحل التطوير المستهدفة في 2030.

للمزيد ايضًا:

إلغاء مواد الثانوية العامة.. «التعليم» تكشف ملامح النظام الجديد اليوم