الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بوابة الوظائف الحكومية 2024 - مسابقة معلم مساعد مادة

بوابة الوظائف الحكومية 2024.. الاستعلام عن مسابقة معلم مادة لغة إنجليزية

بوابة الوظائف الحكومية
بوابة الوظائف الحكومية 2024 - مسابقة معلم مادة

تزايد البحث عن طريقة الاستعلام عن مسابقة معلم مادة لغة إنجليزية عبر  بوابة الوظائف الحكومية 2024 بعد إتاحة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نتيجة الاستعلام لمعلمي مادة اللغة الإنجليزية.

بوابة الوظائف الحكومية 2024

وينشر كشكول في التقرير بوابة الوظائف الحكومية 2024.. الاستعلام عن مسابقة معلم مادة لغة إنجليزية، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

الاستعلام عن مسابقة معلم مادة عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024

أتاح   الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التابع لمجلس الوزراء،  الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني ومواعيده المقررة للمتقدمين في مسابقة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية.

ويمكن للمتقدمين الاستعلام من خلال موقع بوابة الوظائف الحكومية من هنا . وأشارت إلى أنه سيتم نشر إتاحة الاستعلام عن مادة اللغة العربية في وقت لاحق.

موعد مسابقة معلم مادة لعة انجليزية

تعقد امتحانات مسابقة معلم مادة بمركز تقييم القدرات و المسابقات في الفترة من ٢٩ أغسطس الجاري حتى ٢٥ سبتمبر المقبل، وقد نبه الجهاز المقبولين مبدئيًا لدخول الامتحان الالتزام بكافة التعليمات المقررة من إحضار أصول المستندات المرفوعة على المنظومة أثناء التقديم للاطلاع.. والحضور قبل الموعد المحدد للامتحان بساعتين على الأقل علما بأنه لن يسمح بدخول الامتحان بعد موعده المقرر.

استراتيجية الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين

كان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف في تصريحات سابقة عن استراتيجية الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن العدد الحالي للمعلمين يبلغ 843490 معلم موزعين على المدارس المصرية، إلا أن العجز بلغ 469860 معلمًا يشكلون تحديًا كبيرًا أمام وزارة التربية والتعليم.

مسابقة 30 ألف معلم

وقال الوزير إن الوزارة مستمرة في تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهي المبادرة التي لاقت نجاحًا كبيرًا، ضخت دماء جديدة في المدارس المصرية.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستعمل على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024 من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش، إلا أن لديهم من الخبرة والقدرة ما يجعلهم يستمروا لسنوات أخرى.

التعاقد مع معلمين بالحصه

كما أشار الوزير إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، مع توجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذي تشكو منه بعض الإدارات.

للمزيد ايضا:

عقوبات للمخالفين.. تعليمات ضبط سير الدراسة بالعام 2024/2025