الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024

موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024.. يبحث الطلاب على موقع البحث الشهير «جوجل»، عن موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2024، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.  

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، تقرر إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من (هنــــــــــــــــا).

موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024

حيث سيتم فتح الموقع والتسجيل لحجز أداء اختبارات القدرات بداية من اليوم الأحد الموافق 25/8/2024، حتى يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر المقبل، ومثلما تم العمل به خلال مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية فسوف يتم سداد قيمة الاختبارات عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، ولن يعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة كما هو موضح بالجدول.

موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء اختبارات القدرات بها الساعة التاسعة صباحًا ومعه المستندات الآتية "صورة من استمارة النجاح - مستند تحقيق شخصية - عدد 4 صور شخصية".

موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024.. مد التقديم لتنسيق المرحلة الثانية

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي من (هنــــــــــــــا)

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأحد الموافق 25 أغسطس، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

موعد التقديم لـ اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2024

ويواصل طلاب الثانوية العامة بـ تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات اليوم السبت، إدخال وتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى بحد أدنى 265 درجة بنسبة 64.63% لشعبة العلمى، و230 للشعبة الأدبية بنسبة 56.9% وسيتم إتاحة التقديم لـ 286 ألفا و88 طالبا لشعبة علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية 66 ألفا و969 طالبا وطالبة بإجمالى 353057.

وناشد السيد عطا مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات، طلاب تنسيق المرحلة الثانية بسرعة تسجيل وإدخال الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني سواء بإدخال الرغبات من خلال معامل تنسيق الجامعات الحكومية المعلن عنها والمتوفرة داخل عدد من الكليات مع توفير فنيين وموظفين مدربين على استخدام موقع التنسيق الإلكتروني لمساعدة الطلاب فى عملية إدخال الرغبات، أو من خلال الحاسب الآلي الشخصي المتاح استخدامها على مدار 24 ساعة.

للمزيد ايضًا:

تنسيق الشهادات المعادلة.. إتاحة تسجيل الرغبات لاختبارات القدرات في هذا الموعد