الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حقيقة عودة تخفيف الأحمال بعد انتهاء المهلة.. قطع الكهرباء ساعة بدل ساعتين

تخفيف الاحمال
تخفيف الاحمال

تخفيف الاحمال.. عودة تخفيف الاحمال.. تخفيف أحمال الكهرباء وذلك بالتزامن مع حلول يوم 15 سبتمبر 2024 والذي يوافق اليوم الأحد، كثر تساؤلات حول موقف عودة قرار تخفيف الاحمال في مصر، خاصة وأن قرار الحكومة بوقف تخفيف الاحمال يستمر من يوم 21 يوليو حتى 15 سبتمبر.. هل يعود انقطاع الكهرباء مع بداية العام الدراسي الجديد؟

حقيقة عودة تخفيف الاحمال

ووفقا لكل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وايضا وزارة الكهرباء ووزارة البترول، لم يعلنوا حتى اللحظة الراهنة عن عودة قرار تخفيف الاحمال غدا، بمعنى أنه لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الأمر، وهذا يعني أن الأنباء المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي زعمت عودة قرار تخفيف الاحمال، لا صحة لها لأنه لم يصدر أي قرار جديد بشأن هذا الأمر.

عودة انقطاع الكهرباء وتصريحات الحكومة الاخيرة

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد كشف في تصريحات له يوم الاربعاء الماضي،ان هناك أنباء سارة للمواطنين بشأن وجود خطط واتفاقيات لتعزيز إمدادات الطاقة في مصر.

وتعني تصريحات رئيس الوزراء أن هذه الخطط  ستساهم كثيرا في وضع حلول نهائية لمشكلة قطع الكهرباء، في الوقت الذي سعت فيه الحكومة طوال الاونة الاخيرة للتعاقد مع شحنات غاز مسال بهدف تغذية الشبكات الكهربائية بجميع المحطات.

التعاقد مع شحنات غاز مسال 32 شحنة

كما أن وزارة البترول كشفت في أنباء سارة، أنه تم التعاقد على شحنات جديدة من الغاز المسال ليصل عدد الشحنات المتعاقد عليها إلى 32 شحنة.

جدير بالذكر أن كل هذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية ستحسم أمر عودة قرار تخفيف الأحمال، خاصة وأن وزارة الكهرباء سعت إلى وضع عقوبات صارمة لسارقي الكهرباء وتركيب عدادات كودية اجباريا للمواطنين المخالفين، من اقل تقليل الفاقد والذي يعد من أهم أسباب اتخاذ الحكومة لقرار تخفيف الأحمال خلال الشهور الماضية.