الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنصورة الجديدة تسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي

كشكول

عقدت جامعة المنصورة الجديدة، اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024، اجتماع مجلس إدارة مركز ضمان الجودة، برئاسة الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وبحضور أعضاء المجلس، يأتي هذا الاجتماع ضمن جهود جامعة المنصورة الجديدة المستمرة للارتقاء بمستوى الأداء الأكاديمي والإداري، وتعزيز معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وقد بدأت الجامعة بالفعل منذ نشأتها في اتباع معايير جودة صارمة لتحقيق هذا الهدف.
وافتتح الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس وتهنئتهم ببداية العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى التنسيق والتعاون والعمل الجاد خلال الفترة القادمة لتحقيق الأهداف المرجوة، كما استعرض خطط وأنشطة مركز ضمان الجودة.

وأكد رئيس جامعة المنصورة الجديدة، أن العام الدراسي 2024-2025 هو عام انطلاق الجامعة نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي، وذلك تزامنًا مع استعداد الجامعة لتخريج أول دفعة من طلابها في نهاية العام الحالي.
وتناول المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، ومن أهمها اعتماد الخطة التنفيذية لمركز ضمان الجودة، وتعيين المدير التنفيذي وأمين المركز، بالإضافة إلى تشكيل المجلس التنفيذي والمكتب الفني المعاون، كما استعرض المجلس الهيكل الوظيفي للمركز وأيضًا رؤية ورسالة وأهداف مركز ضمان الجودة جامعة المنصورة الجديدة.
وناقش المجلس تشكيل وحدة ضمان الجودة بكل كلية وتعيين مديري وحدات ضمان الجودة في الكليات المختلفة، بالإضافة إلى استعراض أحدث أدلة الاعتماد الأكاديمي وفقًا لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
وفي ختام الاجتماع، تم تحديد موعد ثابت لمتابعة أعمال الجودة بشكل دوري ومتابعة ما تم إنجازه من أعمال وخطط تطويرية.
 

ويأتي هذا الاجتماع أكد حرص جامعة المنصورة الجديدة على الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة والتميز الأكاديمي، في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز مكانتها كواحدة من الجامعات الرائدة على المستوى المحلي والإقليمي.