السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الاستعلام عن نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بالجامعات الحكومية

نتيجة تظلمات اختبارات
نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات 2024

نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات 2024 .. تزايدت معدلات البحث في الساعات الأخيرة، على نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية، بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات النتيجة الكاملة للطلاب للقبول بالجامعات الحكومية في العام الجامعي الحالي 2024 - 2025.

نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات 2024

أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات 2024 الراسبين في اختبارات الدبلومات الحاصلين علي دبلوم لمدارس الثانوية الفنية الزراعية (نظام الثلاث سنوات ) للعام الجامعي 2024/2025.

رابط نتيجة نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات 2024

يمكن للطلاب الدخول على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات لتقديم التظلمات على اختبارات نتيجة الدبلومات 2024، وكذلك للحصول على نتيجة تظلمات المدارس الثانوية الفنية الزراعية (نظام الثلاث سنوات ) وأيضا الحصول على نتيجة دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية (نظام الثلاث سنوات - نظام خمس سنوات ).عبر الرابط التالي من هنــــا.

نتيجة تظلمات اختبارات الدبلومات 2024

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن نتيجة التظلمات للطلاب الراسبين في اختبارات الدبلومات والمعاهد والحاصلين علي دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية (نظام الثلاث سنوات ) ودبلوم المعاهد الفنية التجارية (نظام السنتان بعد الثانوية ) للعام الجامعي 2024/2025.

معادلة الدبلومات الفنية 2024 

ويمكن لطلاب الشهادات الفنية بكافة أقسامها التي تتضمن (الصناعي - الزرعي - التجاري - السياحة والفنادق)، التقديم على إجراء معادلة الدبلومات الفنية مرتين فقط، سواء خلال العام الذي حصل فيه الطالب علي شهادة الدبلوم أو العام الذي يليه بشرط ألا يزيد عن وقت تخرج الطالب أكثر من عامين دراسيين.

أوراق نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 

يوجد بعض الأوراق التي يجب علي الطلاب الذين اجتازوا نتيجة معادلة الدبلومات الفنية تقديمها عند التقديم بالكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، وجاءت تلك الأوراق ومنها:

  • تقديم الأصل والصورة من شهادة نتيجة المعادلة.
  • تقدين الأصل من شهادة ميلاد الطالب وصورة منها.
  • صور شخصية للطالب المتقدم.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر للطالب.
  • تقديم الإيصال الذي يفيد أنه تم تسديد قيمة المصروفات الدراسية.

اقرأ أيضا

رابط نتيجة معادلة كلية هندسة 2024 بالخطوات عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات