الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«كامبريدج» و«نهضة مصر» يحتفلان بحصول أول دفعة طلابية على برنامج مؤهلات الجامعة

كشكول

احتفلت كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية Cambridge Assessment English، التابع لجامعة كامبريدج، ودار نهضة مصر للنشر، بتسليم الشهادات لأول دفعة من الطلاب تحصل على برنامج مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية، بحضور 50 طالب وأولياء أمورهم إلى جانب عدد كبير من مديري المدارس.

وتخلل الحفل كلمة للدكتورة داليا فؤاد، مدير المحتوى التعليمي في دار نهضة مصر للنشر، حول أهمية مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية للمتعلمين حيث تقدم لهم محتوى وطرق تعليمية متماشية مع متطلباتهم المتغيرة  وبالتالى تثري حياة الملايين من الطلبة وتقوم بتزويدهم بمهارات حياتية مختلفة.

وألقى جورج حنا، مدير تطوير الأعمال بكامبريدج لتقييم للغة الإنجليزية في Cambridge Assessment English، حديثًا حول أهمية التقييم في السنوات الأولى.

اوضح من خلالها  أن مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية هي واحدة من أرقى المؤهلات في مجال تعلم اللغات في جميع أنحاء العالم.

وأكد حنا فى كلمته" أن هذه المؤهلات متعارف عليها فى اكثر من 100 دولة وهى تتبع معايير CEFR وكذلك معايير كامبريدج لاكتساب اللغة. وأضاف أن هذه المؤهلات تشمل جميع جوانب إتقان اللغة (التحدث ،الاستماع ،القراءة والكتابة).

كما أوضح أن هذه المؤهلات تركز على "المواقف الحياتية" التي تعد مفيدة للغاية للمتعلمين، وتمكنهم من التواصل مع الناطقين باللغة الإنجليزية وتطبيق لغتهم عمليًا في مختلف جوانب الحياة ".

الجدير بالذكر أن دار نهضة مصر للنشر هى الوكيل الحصري لجامعة كامبريدج للنشر ومركز معتمد لمؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية.