السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم الغربية»: لا شكاوى من امتحانات الشهادة الإعدادية وأولي ثانوى بنظامة الجديد

كشكول

شهدت محافظة الغربية أداء طلاب الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوى بنظامة الجديد، الامتحان فى جو يشوبة الحذر والقلق بين الطلاب.

وأكدت نادرين غنيم طالبة بالصف الأول الثانوي، أنها لم تستطع حل الامتحان، مشيرة إلي أن التجربة غريبة وجديدة ولا تستطيع تقييمها ولكن مع فتح الكتاب لم تستطيع هي وزميلاتها حل كامل الامتحان، وستنتظر النتيجة رغم علمها أنه لا يوجد رسوب.

بينما أكد حماد السنطيل مدرس خبير أن الامتحان لقياس مستوى فكر الطلاب والطالبات، معربة عن أمنيته بنجاح هذة التجربة حتى تأتى بثمارها.

وأكد عمرو مختار ولي أمر أن الامتحان مبهم حيث دخل الطلاب في سباق مع الوقت من أجل حل ٣٩ سؤال في ١٧ ورقة إجابة في ساعة ونصف مؤكدًا فشل المنظومة ومعترضًا عليها لان الطلبة لم تقوم بالتدريب عن تلك الامتحان، كاشفاً أن جميع المدارس لم تستقبل الطلبة طوال هذا العام فكيف يتم تدريب الطلبة على السيستم الجديد.

بينما أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالغربية، أن امتحان الشهادة الاعدادية جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم تتلقى غرفة العمليات اى شكوى من صعوبة الاسئلة، مشيراً إلي أن الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم تفقد اليوم بصحبة اللواء هشام السعيد عدد من المدارس وتبين انتظام الامتحانات ولا يوجد اى شىء يعكر صفو الامتحان.

وكشف ان المديرية تتابع عن كثب امتحان الصف الأول الثانوى بنظامة الجديد، من خلال آراء الطلبة وأولياء الامور علاوة على متابعة غرفة العمليات أولاً بأول.