الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعتذر لولى أمر .. تعرف علي السبب

كشكول

بادر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ولي أمر تشتكي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من عدم تسليم التابلت بطاقتها كأم لطالب بالصف الأول الثانوى، بالاعتذار الشخصي. 
واشتكت إيناس صبري، ولية أمر طالب بالصف الأول الثانوي، من أنها أثناء تسليم التابلت الخاص بالنظام الحديث والجديد للمرحله الثانوية الذي أقره وزير التربية والتعليم، أخبروها بأن هناك قرار بضرورة إحضار صورة بطاقة الأب، ولأنها مطلقة منذ زمن طويل طلبوا منها شهادة الطلاق تعاطفاً معهاً. 
وعاتبت الأم وزير التعليم على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأنها تحترمه وتقدره ولكن هذا القرار غريب لا تستطيع فهمه، قائلة: "فأنا هنا أسأل الوزير هل هذا القرار لعدم أهلية الأم؟ أو عدم صلاحيتها لاستلام التابلت ببطاقتها هي شخصياً؟، أو هو عدم اعتراف بدور الأم ودور المرأة في المجتمع؟، مشددة إن هذا القرار يتنافى مع ما أقره الرئيس بأهمية وتفعيل دور المرأة في المجتمع خصوصاً ونحن على أعتاب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة للأسف".
وفاجأها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تعليق، قائًلا: "هذا تصرف فردي خاطئ من موظف وسوف نصححه مع اعتذاري الشخصي للأم الفاضلة، أرجو أن تتواصل الأم معنا باسم المدرسة حتى نحقق في الأمر".