السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وصلة "إنشاد ديني" في ملتقى الإعلاميين الأزاهرة الأول

كشكول

شهد الملتقى الأول للإعلاميين الأزاهرة»، الذي بدأ صباح السبت، وتنظمه كلية الإعلام بعنوان «الإعلام والحفاظ على الهوية»،  تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، حالة من الروحانيات بوصلة من الإنشاد الديني مع المنشد محمد عمرو.

وقدم «عمرو» عدد من الابتهالات والأناشيد في مدح في النبي صلى الله عليه وسلم، موضحا إنه فن راقي لابد من تسليط الضوء عليه لأنه يعمل على تهذيب النفس والروح.

ومن الأعمال التي قدمها وسط ترديد الحضور معه: «إيه العمل يا أحمد، سيدي يا رسول الله»، وأغنية بعنوان «البنت بتاعتي».

يشار إلى أنه بعد الكلمات الرئيسية في الملتقى، سيتم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ كلية الإعلام، كما سيتم على هامش الملتقى تكريم السادة الإعلاميين من أبناء الكلية القدامى والذين حققوا جهودا ملموسة في مجال الصحافة والإعلام، وأيضا تكريم الإعلامي الراحل الدكتور على عبدالحليم، المذيع ومدير البرامج الدينية بالتلفزيون المصري.

 

عبد الباري: بدء التشغيل التجريبي لمستشفي الطوارئ الجامعي العام المقبل

أحمد كمال

أعلن الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، عن بدء التشغيل التجريبي لمستشفي الطوارئ خلال العام المالي 2019/2020، كوحدة متعددة الاختصاصات في استقبال الإصابات وحوادث الطرق والحالات الحرجة والطوارئ علي مدار اليوم، وتقدم خدماتها لأبناء الشرقية والمحافظات المجاورة، مشيرا إلي أنه تمت الموافقة علي توفير 200 طبيب للعمل بالمستشفي مؤكداً علي أهمية تعاون كافة الأقسام بالكلية لتقديم الخبرات اللازمة في ذات التخصص، جاري حالياً أعمال التشطيبات.

وقد أعرب عبد الباري، عن سعادته بالمشاركة المتميزة في فعاليات المؤتمر متمنياً أن يكون بداية لإنشاء قسم للطوارئ بالكلية لتلبية احتياجات سوق العمل في هذا التخصص.

جاء ذلك خلال افتتاحه لأعمال المؤتمر الدولي الأول لوحدة جراحة الحوادث والطوارئ بكلية الطب، بحضور الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب البشري والدكتور يحي زكريا عميد الكلية السابق ورئيس شرف المؤتمر، والدكتور خالد صفوت رئيس قسم الجراحة رئيس المؤتمر والدكتورعماد صلاح رئيس وحدة جراحة الحوادث، ووكلاء الكلية.

حيث شارك بالمؤتمر كل من الدكتور عبد الحكيم الخولي عضو الجمعية الأمريكية للجراحين ومدير القطاع التدريبي الطبي ومدير مركز الإنعاش المصري رئيس ومدير برنامج الإنعاش المتطور لمرضي الطوارئ، والدكتور محمد الفقي رئيس قسم طب الطوارئ بجامعة الأزهر ورئيس جمعية البورد المصري لطب الطوارئ الدكتور محمد اسماعيل رئيس قسم العناية المركزة بطب عين شمس ورئيس وحدة العناية بالمستشفي الجوي وعضو جمعية البورد المصري لطب الطوارئ، والدكتور منيرة طه رئيس قسم الطوارئ جامعة قناة السويس.

كما شارك وفد من جامعة المنصورة، وأساتذة الطب بمستشفي الأحرار التعليمي وهيئة التامين الصحي ومشاركة نخبة من الأساتذة والمتخصصين في الحوادث والطوارئ بالجامعات المصرية والمؤسسات الطبية المختلفة وذلك بقاعة مستشفي الجراحة الجديد.

اختتمت الجلسة الافتتاحية بتكريم رئيس الجامعة للدكتور إبراهيم مصطفي أستاذ الجراحة تقديراً لما قدمه للحوادث منذ نشأتها.