الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس المتفوقين 2020 تستقبل الناجحين الأسبوع المقبل.. والتحويل ممنوع

مدارس STEM
مدارس STEM

تستعد وزارة التربية والتعليم خلال 48 ساعة القادمة إلى إعلان نتيجة اختبارات القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، التي أداها الطلاب الحاصلين على مجموع الشهادة الإعدادية للعام  الدراسي 2019/2020 يوم بالشهر الماضي في مختلف المحافظات بحد أدني 95%.

ترتيب الناجحين في اختبارت القبول في مدارس المفوقين للعلوم والتكنولوجيا


أوضحت وحدة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في ديوان وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم تخصيص رابط على موقع وزارة التربية والتعليم للاطلاع على نتيجة اختبارات القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM.

‎وأشارت الوحدة أنه سيتم الاعلان عن النتيجة وترتيب الطلاب بالإضافة إلى المدارس التي سيتم تسكين الطلاب بها، مضيفة أن المدارس سوف تبدأ في استقبال الطلاب الناجحين عقب اعتماد النتيجة مباشرة في 19 محافظة، حيث يوجد لمدارس  STEM  فروع بمحافظات الجيزة، القاهرة، الإسكندرية ، كفر الشيخ ، الدقهلية، الإسماعيلية، البحر الأحمر، أسيوط، الأقصر، المنوفية،  الغربية، القليوبية، الشرقية، قنا، بني سويف، المنيا، سوهاج, الفيوم، مدينة السادات.

وتشترط وحدة STEM عدم السماح أن يتقدم الطالب وتم تسكينه بإحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأى مدرسة أخرى غير تلك التي تم تنسيقه وتسكينه عليها، حيث أن المدارس تعمل بنظام الداخلي.

الاختبارات مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا


وكانت اختبارات القبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، قد انطلقت الشهر الماضي إلكترونيا  بكافة المحافظات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة فيروس كورونا المعروف إعلاميا باسم كوفيد19.

يذكر أن قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، يتم طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية، يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس، وتضم قواعد القبول  اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكترونى على حدة وفقا لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومى للامتحانات، والمجموع الاعتباري لمكونات الاختبار الالكترونى وفقا معايير يضعها المركز القومى للامتحانات.

شروط القبول في مدارس ستيم 2020


جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت عدة شروط للتقدم لاختبارات الإلتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، من أهمها أن يكون من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسى فى العام الدراسى 2019/2020 دور أول، وأن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم)، أو يكون مجموع درجات الطالب  266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم)، يرجى تحميل الملف للاطلاع لمزيد من التفاصل لشروط التقدم والاجراءات المطلوبة لمدارس المتفوقين.

اقرأ ايضا

مضاعفات خطيرة تظهر مع «covid-19»

بالانفوجراف.. مصروفات المدارس الحكومية 2020- 2021

ما هو جدول منصة البث المباشر لطلاب الثالث الثانوي العام