الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة: الأطفال أكثر عرضة للإصابة بكورونا دون أعراض

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية جديدة سببين محتملين لسبب عدم ظهور أعراض لدى بعض الأطفال، موضحة أن الذين لا تظهر عليهم أعراض والذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 ، ولا تظهر عليهم علامات المرض، مثل" السعال أو ارتفاع درجة الحرارة"، فأوضح الباحثون السبب، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

راجع فريق بحثي أكثر من 800  طفل مصابين  بفيروس كورونا المستجد، واكتشفوا أن معظم الأطفال الذين لا تظهر عليهم أعراض لديهم مستويات منخفضة بشكل ملحوظ من الفيروس مقارنة بالأفراد الذين تظهر عليهم الأعراض.

نشر التحليل في مجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية سؤالًا جديدًا، وهو كيف تؤثر الأحمال الفيروسية المنخفضة على انتقال كورونا، هذا لم يتم استكشافه بعد.

وعلق خبير أمراض الأطفال المعدية " لاري كوسيوليك" على النتائج، قائلًا:"في كل فئة عمرية قمنا باختبارها ، كان هناك بعض الأطفال بدون أعراض لديهم حمولة فيروسية أعلى".

وتابع خبير أمراض الأطفال المعدية:"ومع ذلك ، حتى مجموعات الأطفال عديمي الأعراض الذين يعانون من أعلى حمولة فيروسية في دراستنا لا يزال لديهم حمولات فيروسية أقل من الأطفال الذين يعانون من الأعراض".

يذكر أن تلك الدراسة قد شملت  339 طفلًا بدون أعراض و 478 طفلًا يعانون من أعراض حتى سن 17، تم فحص جميع هؤلاء الأطفال إيجابية لـ COVID-19 باستخدام اختبارات PCR في تسعة مستشفيات للأطفال في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

وأشارت النتائج إلى أن الحمل الفيروسي المنخفض يمكن أن يكون تفسيرًا محتملًا لسبب عدم ظهور أعراض على بعض الأطفال.