الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطة تعليم القاهرة استعدادا للعام الدراسي المقبل.. تفاصيل

كشكول

وجه محمد عطية، وكيل أول الوزارة مدير المديرية التعليم في محافظة القاهرة، بمراجعة لجان التحويلات، مع حظر طلب أى مبالغ مالية أو تبرعات عينية تحت أي بند من ولي الأمر وفي حالة ثبوت ذلك تتم محاسبة المسئول المتورط واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في الاجتماع الذى عقده عطيه مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وقيادات المديرية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ومنال شاهين مدير عام الشئون المالية والإدارية، والدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفني، وزينب عبد الفتاح مدير عام الشئون المالية والإدارية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2020/2021.

وشدد عطية على ضرورة متابعة لجان الصفوف الأولى في  كل مرحلة تعليمية، والمرونة في التعامل، وحسن التعامل مع أولياء الأمور وحل المشكلات، مع سرعة صرف مستحقات العاملين وعدم التأخير، واتخاذ اللازم نحو سد العجز بالاجراءات المتبعة قبل انتشار فيروس كورونا.

ووجه بالاقتداء بتجارب بعض الإدارات مثل مدارس الأسمرات بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، واستثمار جميع العاملين لسد العجز، ووضع مقترحات، ويمكن الاستعانة من خلال التدريب التحويلى من تربية اجتماعية لرياض أطفال وأمناء مكتبات وغيرها.

ونبه بمتابعة تأمين الأسطح والكهرباء والانتهاء الصيانة البسيطة، وصيانة المقاعد، وتوصيل عدادات مياه جديدة تحاسب على متوسطات الاستهلاك، وترشيد استهلاك  الكهرباء وخاصة الليلية، و التواصل مع الأحياء.