الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الشهادة الإعدادية.. تعرف على مزايا وشروط الالتحاق بمدرسة الطاقة الشمسية

كشكول

بالتزامن مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لأسوان وافتتاح عدد من مشروعات الطاقة، يمكن التعرف أول مدرسة للطاقة الشمسية بالمحافظة.

ويهدف إنشاء مدرسة الطاقة الشمسية ببنيان،  إلى تحفيز الطلبة والطالبات إلى الالتحاق بفصولها للعمل فى مشروعات الطاقة الشمسية الجديدة، وتعتبر المدرسة هى الأولى من نوعها فى جمهورية مصر العربية لتعليم الطلاب هذا التخصص.

يلتحق الطلاب بهذه المدرسة بعد المرحلة الإعدادية ليتخرجوا بعد ذلك العمل فى مشروع الطاقة الشمسية الجديد الذى يعد بمثابة سد عالى جديد فى محافظة أسوان.

وتعتبر مدرسة الطاقة الشمسية ببنبان، واحدة من أهم المدارس التي يرغب طلاب الشهادة الإعدادية فى الانضمام لها بل هي واحدة من مدارس القمة في أسوان فمجموعها أعلى من الثانوية العامة وبالرغم من كونها مدرسة حديثة إلا أن هناك إقبالا كبيرا عليها وترتفع درجات القبول فيها على حسب التنسيق .

وتقع المدرسة بقرية بنبان التابعة لمركز دراو بالناحية الغربية لمحافظة أسوان، وهي قريبة جداً من المشروع القومي العملاق مشروع الطاقة الشمسية ببنبان،  الذي حظي بإشادة دولية.

أنشئت المدرسة لسد احتياجات أكبر محطة للطاقة الشمسية في محافظة أسوان  من الفنيين، ودرجة القبول بالمدرسة لا تقل عن 260 درجة .