الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عميد الشريعة بطنطا: الأزهر مؤسسة لها تأثير فى المجتمع ورمزاً من رموز مصر الإسلامية

كشكول

أكد الدكتور محمود عثمان عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، أن جامعة الأزهر هي الأولى في العالم الإسلامي لدراسة المذهب السني والشريعة الإسلامية، ولا يزال الأزهر حتى اليوم منارة لنشر وسطية الإسلام ومؤسسة لها تأثير عميق في المجتمع المصري ورمزاً من رموز مصر الإسلامية، متبنياً مذهب الأشاعرة والذي يستوعب كل المذاهب والأفكار بمايخدم الإسلام وقضايا المسلمين في أي مكان وزمان.

جاء ذلك في احتفالية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف الأزهر الشريف بذكرى مرور 1082 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بطنطا.

وكان قد قرر المجلس الأعلى للأزهر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر..

تأتي الإحتفالية برعاية الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالغربية والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا الدكتور محمود عثمان عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا.. بحضور كوكبة من رجال الأزهر بالغربية فضيلة الأستاذة الدكتورة بديعة الطملاوي العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالإسكندرية و الشيخ عصام بكر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وفضيلة الشيخ محمد عويس مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى الشيخ محمد عبد الموجود وكيل وزارة الأوقاف الأسبق والنائب عبد المنعم شهاب عضو مجلس النواب وفضيلة الشيخ محمد عبد الغني صولة مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بالغربية..

كما حضر لفيف من وعاظ وواعظات منطقة وعظ الغربية والأوقاف وممثلي معاهدالمنطقة الأزهرية وتم تكريم الفائزين في ابحاث دورة قضايا فقهية معاصرة والتي أقيمت بالمعهد الأحمدي بمدينة طنطا وعدد من قيادات المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالغربية.