الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برامج تدريبية لتلاميذ المدارس الابتدائية علي الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان في اسوان

كشكول

 

استقبل عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان،المهندسة سماهر جمال حفنى مسئول المشاركة المجتمعية بمشروع بنبان للطاقة الشمسية  ، بمكتبه،  لبحث أوجه التعاون بين المديرية ومشروع الطاقة الشمسية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية لطلاب المدارس الابتدائية الواقعة فى نطاق قرى بنبان للتعريف بمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.  


جاء ذلك فى ضوء الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء والتى أطلقها محافظ أسوان تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

شهد اللقاء استعراض عدد من البرامج المشتركة التى سبق  تنظيمها فى عدة مجالات ضمن خطط النهوض بمدارس بنبان والمشاركة المجتمعية لتطويرها، وكذلك مناقشة الطلب المقدم من المشروع بتدريب عدد من معلمى وطلاب المدارس الابتدائية الواقعة بنطاق قرية بنبان من خلال عرض مجموعة من الفيديوهات الكارتونية المصورة والتى تقدم شرح مبسط للأطفال عن ماهية الطاقة الجديدة والمتجددة وأنواعها واستخدام استراتيجيات تعلم الأقران والتعلم النشط فى توسيع دائرة المشاركة بين الطلاب.

وأكد لطفى استعداد المديرية لتذليل أى صعوبات والتنسيق مع المسئولين بالمشروع لوضع الخطوط العريضة للبرنامج التدريبى وتحديد المخطط الزمنى لتنفيذه خلال شهر سبتمبر القادم.

و  وأضاف وكيل الوزارة أن مصر تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 شهر نوفمبر القادم، ولا بد لكل الجهات والمؤسسات أن تعمل وفق إمكانياتها المتاحة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمصر ورؤيتها من خلال الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠،ومن ضمنها التعامل الجاد مع مشكلات الطاقة والاهتمام بالبعد البيئى وتغيرات المناخ فى ضوء ما يشهده العالم من تطورات ولعل مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر دليل على ذلك، حيث أنه أكبر مجمع لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط.
    
  وفى نهاية اللقاء أكد  وكيل الوزارة على حرص مديرية التربية والتعليم على التعاون مع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى لتنفيذ مبادرات وبرامج تسهم فى تنمية قدرات ومعارف الطلاب والعاملين بتعليم أسوان بما يؤهلهم للمشاركة بفاعلية فى قضايا المجتمع  ، وترحيبه بالمزيد من التعاون للارتقاء بما يخدم تلك الأهداف بأسوان.