الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم أسوان تنظم ملتقى توظيفي بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر

كشكول

نظمت مديرية التربية والتعليم بأسوان، ممثلة في الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر (Workforce Egypt)، الملتقى التوظيفي لشباب الخريجين، وذلك بالقاعة الكبرى بمدرسة الفندقية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وذلك بإشراف عبد الكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد شرف مدير عام التعليم الفني، وأستهدف الملتقى استقبال خريجي التعليم الفني، وتنسيق مقابلات بينهم وبين عدة جهات توظيفية، بهدف توفير فرص عمل لهم داخل أسوان.

وقام مكون التوظيف بالوحدات المدرسية ومشروع قوى عاملة مصر، بالتنسيق مع 4 شركات بتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني، حيث تم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين للاختيار فيما بينهم.

وقد شهد هذه المقابلات (أحمد ماهر مدير مكتب مشروع قوى عاملة مصر بأسوان- ياسين مصطفى مسئول التوظيف بالوحدة- فريق التوظيف بمدارس الفندقية، محمد صالح حرب الفنية، محمد محسن شعيب الفنية) وتم إجراء المقابلات ل ١٥٠ متقدما وباحثا عن فرصة عمل.

وجدير بالذكر أن مشروع قوى عاملة مصر مدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتستمر فترة عمل المشروع في مصر خمس سنوات، حيث يعمل المشروع على عدة محاور منها "ريادة الأعمال والابتكار-، التوجيه والإرشاد المهني، التدريب مهاري، التوظيف" ويقوم المشروع من خلال مكون التوظيف، بالعمل على توفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني من خلال تسهيل تنظيم مقابلات بين الشركات والخريجين.

كما يقوم المشروع من خلال مكون التدريب المهاري بتوفير فرص تدريبية للطلاب بمدارس "محمد محسن شعيب الصناعية بنات، محمد صالح حرب الصناعية المتقدمة-، الفندقية المتقدمة" للتدريب بأجر داخل المؤسسات والشركات وذلك عقب انتهاء اليوم الدراسي.