الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ندوة تثقيفية لمؤسسة "حياة كريمة" في مديرية أسوان التعليمية

كشكول

شهد عبد الكريم لطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم، فعاليات الندوة التثقيفية للتعريف بمشروعات مؤسسة حياة كريمة بأسوان، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصرى، للعاملين بالمديرية وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية.

حضر الندوة غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية وفريق مؤسسة "حياة كريمة" وهم الدكتور محمد صلاح المنسق العام للمؤسسة وأعضاء المؤسسة دكتورة أسماء الشافعى، والدكتور أحمد العبيدى، الدكتور مصطفى كافى، ومحمد أبو بكر وتأتى وذلك ضمن سلسلة ندوات توعوية يتم تنظيمها بعدد من المؤسسات.

رحب وكيل المديرية فى بداية الندوة بمنسقى مؤسسة حياة كريمة وجميع الحضور وأكد على أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى في ٢ يناير ٢٠١٩، ساهمت فى تحسين مستوى الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لائقة بهم، والارتقاء بمستوى الخدمات والبنية التحتية لقرى جنوب الصعيد وقدم الشكر لرئيس الجمهورية وأجهزة الدولة على ذلك.

 واستمع الحضور لشرح مفصل من المنسقين للتعريف بمؤسسة حياة كريمة وما تم على أرض الواقع من خلال استعراض لمعدلات تنفيذ المشروعات المختلفة وبيان أهم مشروعات مؤسسة حياة كريمة بأسوان لرفع كفاءة البنية التحتية بقرى نصر النوبة وكوم امبو وادفو وأسوان،حيث تم الانتهاء بالكامل من عدد المشروعات ضمن الخطة الموضوعة، ويجرى تنفيذ المتبقى منها بمعدلات أداء مرتفعة.

  كما تم إلقاء الضوء على بروتكولات التعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدنى فى إطار جهود العمل التطوعى والخدمة المجتمعية لصالح المواطن الأسوانى.

   وعلى هامش الندوة تم متابعة فعاليات البث المباشر لانطلاق "المؤتمر الاقتصادي- مصر ٢٠٢٢ "، الذى تنظمه مصر خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ أكتوبر الجاري؛  لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصرى بمشاركة نخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

  وعقب ذلك تم فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور حول كيفية تعظيم الاستفادة من مشروعات حياة كريمة والحفاظ على ما تحقق، والاجابة عن تساؤلاتهم، وأكدوا أنه سيتم تكرار مثل هذه اللقاءات بالمديرية والمدارس لإتاحة الفرصة للجميع للتعرف على تم إنجازه فى المبادرة فى قرى ومراكز محافظة أسوان من خلال مؤسسة حياة كريمة.