الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تطوير 18 مستشفى جامعيا بتكلفة 2.7 مليار جنيه

كشكول

كشف تقرير صادر عن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن تطوير البنية التحتية والتجهيزات الطبية فى 18 مستشفى جامعيا بتكلفة تجاوزت مليارين و700مليون جنيه، حيث تضمن التطوير إنشاء غرف عمليات ووحدات غسيل كلوى وحضانات للأطفال المبتسرين.

وأشار التقرير إلى تقديم المستشفيات الجامعية حوالى 25 مليون خدمة للمرضى خلال عام 2022، وقال الدكتورأيمن عاشور،وزير التعليم العالى والبحث والعلمي، إن أعمال تطوير المستشفيات الجامعية جاءت فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية تسريع وتيرة ما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة فى مصر.

وأشار الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن المستشفيات الجامعية البالغ عددها 120 مستشفى على مستوى الجمهورية استقبلت 20.1 مليون حالة مرضية، فى عياداتها الخارجية،كما استقبلت أقسام الطوارئ نحو 3.5 مليون حالة صحية طارئة، إلى جانب إجراء ما يزيد على 1.5 مليون عملية جراحية. من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامعية شاركت فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإنهاء قوائم انتظار العمليات الحرجة والتدخلات الجراحية العاجلة، بإجراء 297 ألفا و967 عملية.