الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية: إجراء 80 عملية مياه بيضاء وكتاراكت بالقافلة الطبية بكينيا

كشكول

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، أنه إنطلاقا من إهتمام الجامعة بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية إلى الدول الأفريقية، عن طريق تنظيم القوافل الطبية بصورة دورية، وفي إطار دورها فى خدمة المجتمع ودعم الدول الافريقية الشقيقة.

 

وأضاف الكردى، أن القافلة الطبية التى تنظمها الجامعة حالياً بالتعاون مع الحكومة الكينية ومحافظ مقاطعة كريتشيو بكينيا، بدأت عملها أمس، للقيام على مدى أسبوع بإجراء أكثر من 100 عملية مياه بيضاء، وزرع عدسات لمائة مريض، وعمليات اخرى لإزالة المياة البيضاء، والمياة الزرقاء، وزرع العدسات اللينه، للمرضي بمقاطعة كريتشيو الكينية، بدون اي مقابل، وباستخدام أحدث الأجهزة الطبية المصاحبة للفريق الطبى من جامعة الإسكندرية وعلى أعلى مستوي طبي عالمي.

 

وأشار الدكتور أحمد المصري رئيس قسم طب وجراحة العيون كلية الطب ورئيس القافلة الطبية، أن وزير الصحة الكينى قام بزيارة القافلة خلال العمليات التى يقوم بها الفريق الطبى، وقدم الشكر إلى جامعة الإسكندرية وأعضاء القافلة على جهودهم فى تقديم الدعم العلاجي والطبى للمجتمع الكينى.

 

وأعلن أن الفريق الطبى المكون من 13 فرد من أمهر اﻻطباء والفنيين والطلاب من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة عالية من الكفاءة، إستعد بتحضير المستلزمات الطبية وأجهزة تفتيت المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية والميكروسكوبات الجراحية المتنقلة، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الأدوية والمستلزمات الجراحية.

 

كما أعلن المصرى أنه تم اﻻنتهاء حتى الآن من إجراء أربعون عملية مياه بيضاء بالموجات فوق الصوتية لأربعين مريض كانوا يعانون من فقد للأبصار سنوات عديدة، وتم زراعة عدسات لينة لهم علي أعلي مستوي، وبمهارة جراحية فائقة من جميع أعضاء الفريق الطبى.

 

وأضاف أن القافلة انتهت أيضا من إجراء 40 عملية كتاراكت، مشيراً إلى أن المرضى تراوحت أعمارهم ما بين سن سنة ونصف إلي ما فوق التسعين عاما، هذا وأن الفريق الطبى مستمر فى تقديم الخدمات الصحية والعلاجية وإجراء العمليات حتى يوم الخميس الموافق ٦ سبتمبر ٢٠١٨.