الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج.. إطلاق مبادرة سفراء التكنولوجيا بمشاركة 200 طالب وطالبة

كشكول

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" بجامعة سوهاج ندوة تعريفية عن "مبادرة سفراء التكنولوجيا" بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ووزارة الاتصالات، بهدف إعداد كوادر من طلاب الجامعة وتزويدهم بالمعرفة الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة. حضر الندوة الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والعقيد محمد كمال مسؤول حياة كريمة، والدكتور علاء غالب رئيس أسرة "طلاب من أجل مصر"، والدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات والمدير التنفيذي للمعلومات، والدكتور محمد حسن مدير مركز التدريب على نظم وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس، وذلك في القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة على أهمية الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية لتطوير الطلاب وصقلهم بالمهارات اللازمة في التكنولوجيا الحديثة والتعرف على كل ما هو جديد في المجال لمواكبة احتياجات سوق العمل. وقدم شكره لوزارة الاتصالات ولمؤسسة حياة كريمة على التعاون المثمر لبناء جيل واعد متسلح بالعلم والمعرفة التكنولوجية الحديثة.

وأضاف الدكتور عبد الناصر يس أن البرامج التدريبية تساعد على تأهيل الخريجين لمهن المستقبل وتوفير فرص عمل في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على تمكين الجيل القادم من الشباب المصري ليصبحوا قادة على مستوى عالمي قادرين على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر.

وأوضح العقيد محمد كمال أن المبادرة تهدف إلى إعداد مجموعة متميزة من سفراء التكنولوجيا والمدربين المحترفين، تماشيًا مع أحدث التقنيات التكنولوجية، من خلال برامج تدريبية متطورة يقوم بتدريسها نخبة متميزة من المتخصصين في مجال التكنولوجيا. وأضاف أن المهندس محمود رجب بوزارة الاتصالات قد ألقى محاضرة تعريفية عن المبادرة وكيفية الاستفادة منها بشكل فعال.

وأشار الدكتور علاء غالب إلى أن المبادرة تضم مجموعة من الدورات التدريبية المعتمدة لعدد 200 طالب وطالبة، تستمر لمدة أسبوعين، وتتناول مجموعة من المحاضرات عن الأمن السيبراني كمرحلة أولى. حيث تسعى المبادرة لتأهيل الطلاب ليكونوا سفراء للتكنولوجيا في مجتمعاتهم، والمساعدة في تحقيق خطة الدولة لمجتمع رقمي متكامل.