الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالأسماء.. مجموعات طلابية بدلا من اتحاد الطلاب بأزهر أسيوط

أرشيفية
أرشيفية


حاول طلاب جامعة الأزهر بفرع أسيوط تعويض الفراغ الذى تركه اتحاد الطلاب الذى لم تُقيمه الجامعة منذ عام 2013، بسبب سيطرة طلاب الأخوان عليه، ووجود عدد كبير من الطلاب المتشددين بالجامعة، وذلك بتكوين مجموعات طلابية ذات انتماءات للوطن.


ويرصد لكم "كشكول" خلال التقرير أهم المجموعات الطلابية فى فرع أسيوط:

سفراء الأزهر
 تقدم المجموعة العديد من الخدمات الطلابية لطلاب وطالبات فرع الجامعة بأسيوط، كانت أولها مساعدة الطلاب فى التقديم وإنشاء مجموعات تواصل خاصة بهم عبر مواقع التواصل الإجتماعى لتعريفهم بطرق الدراسة والعمل داخل جامعة الأزهر.

ويتقدم الطلاب للعمل فى المجموعة من خلال التقدم إلى "انترفيو" مع منظمين المجموعة، ويعملون ضمن فريق من أجل خدمة الطلاب وتوعيتهم ومساعدة جميع زملائهم فى مختلف الكليات.


مجلس نواب المدينة

أنشأ طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط، مجموعة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مجلس نواب خاص بالطلاب فى المدن الجامعية، وأقاموا لجنة خاصة منهم للتمثيل عن طلاب المدن.

 

ونجح الطلاب حتى الأن فى تقديم العديد من الخدمات الخاصة للطلاب، من خلال إصلاح بعض المبانى وحل مشاكل الطلاب التى تواجههم فى السكن والتغذية، كما أنهم يمثلون حلقة وصل بين الطلاب وإدارة المدن الجامعية.

ونجح الطلاب فى تعويض دور اتحاد الطلاب من خلال تمثيلهم دور حلقة الوصل بين الجامعة والطلاب، وذلك بتقديم العديد من الخدمات الطلابية لزملائهم، بداية من دخول الجامعة وإنتهاءًا بالإمتحانات وتقديم الملخصات والمذكرات الهامة التى تساعدهم فى معرفة المناهج وحل الامتحانات.