الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أغلق شبكتك من أجل مصلحة ابني وابنك".. مناشدة من الدقي التعليمية

ارشيفية
ارشيفية

ناشدت إدارة الدقي التعليمية التابعة لمديرية التعليم في محافظة الجيزة منذ قليل، وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جميع أولياء الأمور المتابعين، بغلق شبكات الانترنت لمساعدة طلاب أولى ثانوي من أداء امتحاناتهم عبر منصة الامتحانات الإلكترونية بسهولة.

 

قالت إدارة الدقي التعليمية: "اغلق شبكتك من أجل مصلحة ابني وابنك.. من أجل مصلحة أبنائنا جميعا، نداء ورجاء الامتناع مؤقتا عن استخدام الانترنت للمشاركة في زيادة سرعته خلال امتحان الصف الأول الثانوي 2020 الذي يؤديه الطلاب الآن إلكترونيا من المنازل، وذلك لإعطاء الفرصة كاملة للطلاب لكي يتفاعلوا مع الامتحان بلا أي مشاكل تقنية".

 

وكانت وزارة التعليم قامت بتقسيم الأحمال على شبكة الإنترنت على مدار اليوم لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني التجريبي،  حيث يؤدي ما يزيد عن ٦٠٠ ألف طالب  وطالبة الامتحانات  من الساعة ٨ صباحًا حتى ٤  عصرًا.

 

يذكر أن طلاب أولي ثانوي بالجيزة ، يؤدون  الامتحانات ضمن محافظات المرحلة الثانية التي تضم محافظات  الجيزة ، الغربية ، سوهاج ، قنا ، أسوان ، شمال سيناء، جنوب سيناء، حيث تستمر امتحاناتهم حتي الساعة الثانية عشر ظهرا، وفقَا التقسيم الزمني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم.