الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة حصول طلبة ثانية ثانوي على أكواد الطلاب للامتحانات.. تفاصيل غلق الموقع

كشكول

ننشر طريقة حصول طلبة ثانية ثانوي على أكواد الطلاب للامتحانات وكذلك تفاصيل تعليق وزير التربية والتعليم على غلق الموقع، حيث يستعد طلاب الصف الثاني الثانوي، علي مستوي الجمهورية، لخوض امتحاناتهم الإلكترونية لنهاية العام الدراسي 2020، المقرر انطلاقها يوم الخميس القادم الموافق 30 ابريل، ويمكن للطلاب من أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

طريقة حصول طلبة ثانية ثانوي على أكواد الطلاب للامتحانات


يحصل الطلاب علي اسم المستخدم وكلمة السر وأكواد الموادالدراسية لاداء الاختبارات في  12 مادة من خلال الدخول علي الموقع http://thaneduone.emis.gov.eg.


 بعد الحصول علي هذه البيانات، يدخل الطالب علي منصة الإمتحان بواسطة جهاز التابلت أو الحاسب الآلي الشخصي أوجهاز المحمول علي متصفح جوجل كروم بكتابة الرابط التالي : http://assessment.ekb.eg ، ثم يدون  اسم المستخدم وكلمة السر في المكان المحدد ويضغط "تسجيل الدخول".

 ستظهر بعد ذلك خانة "رمز الجلسة " ، حيث يكتب الطالب كود الإختبار للبدء في الامتحان ، حيث سيظهر له اسم المادة التي ستؤدى بها الامتحان فيضط عليها ثم  على كلمه بدأ.

من جانبه صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والفني، علي جروب "ادعم طارق شوقي" عبر الواتس اب، على شكاوي الطلاب من عدم امكانية الحصول على الكود بسبب عدم تحميل الموقع معهم، قائلآ "مدام الطالب امتحن التيرم الأول اذا البيانات موجوده" .

وكان وزير التربية والتعليم والفني، أعلن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي علي النحو التالي: 

الخميس 30 ابريل /لغة عربية  
الاحد 3 مايو / لغة اجنبية اولي

الثلاثاء 5 مايو / احياء لعلمي 
فلسفة ومنطق لادبي

الخميس 7 مايو / لغة اجنبية ثانية
الأحد 10 مايو / الجبر والتفاضل وحساب المثلثات

الثلاثاء 12 مايو / الفيزياء لعملي 
والتاريخ لأدبي

الخميس 14مايو / التطبيقات الرياضية لعلمي 
وعلم النفس والاجتماع لأدبي

الاحد 17 مايو/ كيمياء لعلمي 
وجغرافيا لأدبي

ووجهت وزارة التربية والتعليم ، الطلاب بضرورة المراجعة الدقيقة للبياناته المؤثرة فى الاختبارات وهى ( الشعبة - اللغة الاولى و اللغة الثانية ) ، حيث  شددت علي ضرورة  تسجيل وسيلة التواصل ( التليفون لولى الامر - الطالب - العنوان - محافظ العنوان ).

اقرأ أيضا:

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2020 بالتفاصيل