الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم القاهرة»: نسعى إلى حل المشكلات التي تعوق إنجاز العمل

كشكول

تفقد محمد الحسيني مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إداراتي السيدة زينب ومصر القديمة التعليمية.

حيث استقبله ياسر أنس مدير عام الإدارة، بإدارة السيدة زينب التعليمية، بينما استقبله ياسر عمر بإدارة مصر القديمة التعليمية .

وتابع الحسيني رفع كفاءة مبني ديوان الإدارة، مشددًا على أهمية متابعة إنجاز العمل وتقديم المساعدات والمشورة والوقوف على التحديات وتذليلها خلال المتابعات الميدانية من واقع العمل وبخاصة بإداراتي الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية لما تحمله من بنود كثيرة وركيزة اساسية من ركائز العمل للمديرية وأي مؤسسة أو منظومة.

وأشار "الحسيني"، إلى أن الهدف هو تقديم الدعم ورؤية مدي تحقيق الأهداف ومواكبة المتغيرات، وتطوير أداء العاملين مع خطة المديرية وأهدافها، وتحديد المشكلات التي تعوق تنفيذ وتأخير العمل.

كما تابع ما تم صرفة بالمقارنة بالمخصصات وما تم انجازه من أعمال مقابل ما تم إنفاقه ومطابقة الأعمال المنفذة بالمواصفات والموارد وملاحظة مدي تقدم العمل.

وأكد، أن الشئون المالية والإدارية تسعي إلي تطوير الاداء لتصبح المديرية رائدة ومتميزة مع الأخذ بكل وسائل التقنية الحديثة وتوفير ومواكبة الاحتياجات، كما تسعى أيضًا لتوفير بيئة تعزز النجاح الإداري والمالي فهذا العامل هو الوازع للاصلاح والتطوير في ضوء الأنظمة واللوائح والقواني.

وطالب جميع العاملين الالتزام بواجباتهم الاساسية وتنفيذ ما يتصل منها بشئون العاملين والشئون الإدارية والنواحي المالية والمخزنية الخاصة بجميع الإدارات مع ضرورة مراجعة كافة المستندات المالية.

كما أوصي بإعداد مجموعة من التدريبات الموسعه منها المهنية بالإضافة إلى التنمية البشرية حتى يتمكن العاملون من أداء وظائفهم بكفاءه أعلى.

وأضافت مني طاهر مدير إدارة الموارد البشرية، إلى أهمية المتابعة الميدانية ليس فقط لشئون العاملين والشئون المالية وإنما المنظومة ككل، مؤكدة أن وظيفة مدير شئون العاملين للمديرية والإدارات التعليمية والتي يطلق عليها مدير الموارد البشرية تطلب شخص ذو مهارات عالية في الاتصال والتواصل وقدرات إدارية متميزة  والقدرة على ضبط النفس والتحلي بالهدوء والحكمة بحيث يتسم بالإلتزام والمسئولية ومعرفة قانون العمل والعاملين لما لتك الوظيفة من أهمية كبيرة في توجيه الموارد البشرية، فمدير الموارد البشرية هو المسئول عن إدارة ومتابعة جميع الامور المعنية بالموظفين والعاملين والمنوط بها من قبل مدير المديرية و مدير عام الشئون المالية والإدارية .

بحيث يتحمل المسئولية كاملة عن جميع العاملين ويكون على تواصل مباشر معهم ومتابعة جميع الاعمال المتعلقة بالملفات والاجازات والتعاقد والتقاعد والتقارير والجزاءات والتسويات.

كما أوصت مدير الموارد البشرية بإتقان مهارة التنفيذ والتنظيم وإتقان فن التعامل مع الاخرين والاطلاع ومراجعة جميع القوانين والانظمة الخاصة بالعمل، كما حثتهم على تطوير الذات مع الرغبة في التطوير المستمر لقدراتهم وأكدت أن الهدف من المتابعات هو رصد مشكلات العاملين والسعي لحلها ونبذ الخلاف والتخفيف من الضغوط الكثيرة الذي يتعرض لها مسئولي الموارد البشرية، حيث يحتاج لمجهود ذهني عالي وقدرة كبيرة على التركيز وحل المشكلات التي تواجهه العاملين فنحن نتعامل مع العنصر البشري لابد من توجيه الطاقات بالطرق المثلى.