الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لتوعية الطلاب.. «تعليم القاهرة» تحيي ذكرى هجوم بئر العبد بشمال سيناء

أرشيفية
أرشيفية

عرضت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فيلما وثائقيا توعويا، اليوم، بعنوان حدث في مثل هذا اليوم،عن ذكري هجوم  بئر العبد  24نوفمبر 2017

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الى أن المديرية تسعى دائماً لنشر الوعي لدى أبنائها وتوجيه الفكر وتقوية المعتقدات الصحيحة، وتابع أن ابناءنا الطلبة هم مستقبل مصر الذين سيبنون أمجاد الوطن ويكملون مسيرة التنمية والتطوير .

وأضاف عطيه، أنه حتى لا ننسي مايفعله الإرهاب وحتى نتذكر أرواح الشهداء العطرة  دفاعا عن وطننا الغالي وكل شبر من أرضه وحبه رمل من ترابها الغالى فهجوم بئر العبد، هو هجوم مسلح استهدف مسجد يقع بقرية الروضة التى تبعد عن العريش مسافه 50 كيلو بمحافظه شمال سيناء ويمثل هذا الهجوم أكثر الحوادث الارهابيه دمويه في تاريخ مصر.

وشرح الفيلم الوثائقي أن حدث الهجوم أثناء الصلاة حيث أطلق مسلحون قذائف في اتجاه مسجد الروضه واستهدفوا الفارين من المسجدبأسلحه آليه مما أسفر عن مقتل قرابه 300 شخص وأصابه العشرات ومن بينهم أطفال، وقد أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد ثلاثه أيام واجتمع الرئيس السيسي باللجنه الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

وألقى الرئيس السيسي كلمة للشعب قال فيها إن القوات المسلحة والشرطة المدنية سيثأران للقتلى وإعادة الأمن في سيناء، وفي الجمعة التالية نقل التليفزيون المصرى شعائر صلاة الجمعة من مسجد الروضه ببئر العبد.