الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استبعاد معلمة أجبرت طالب على مسح حذائها داخل مدرسة بالشروق

كشكول

قال محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إن الشئون القانوية بإدارة الشروق التعليمية تجري حاليا تحقيق موسع في واقعة إجبار معلمة بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة، التابعة لإدارة الشروق التعليمية، للطالب أدهم مصطفى، 10 سنوات، بالصف الخامس الابتدائي، على مسح حذائها.

وأكد عطية، في تصريحات خاصة، انه تم استبعاد المعلمة منذ الواقعة عن العمل بالمدرسة .

وشدد انه جاري انتظار نتيجة التحقيقات لإرسالها للمحافظة والوزارة، واتخاذ الإجراء الازم وفقا للقانون. 

كانت والدة الطالب أدهم مصطفى، روت الواقعة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت أنه أثناء تواجد ابنها داخل الفصل يوم الأحد الماضي، طلبت منه المعلمة الكشكول الخاص به وأخبرها بأنه معها، وبالفعل أحضرت المعلمة الكشاكيل ووضعتها أمامها.

وأضافت، قام الطالب بحسن نية، متجها إلى الكشاكيل وسحب كشكوله دون استئذانها، وتابعت قائلة "المدرسة راحت زعقت له وضربته بالكشكول على وشه، وهو راجع يقعد داس على جزمتها بالغلط، راحت زعقت له تاني، وشدته من ودنه، وأجبرته أنه يمسح جزمتها، وهو فعلا عمل كدة، وراحت ضربته بعدها أكتر من قلم على وشه".

وأكدت ولية الأمر، أنها اتجهت إلى قسم الشرطة من أجل تقديم بلاغ، وتحرير محضر لإثبات الواقعة، وهناك نصحوها أنها تلجأ إلى الإجراءات القانونية التابعة للمدرسة والإدارة التعليمية أولا، "بالفعل قدمنا شكوى رسمية في المعلمة من خلال المدرسة".

وشددت ولية الأمر، أنه أثناء تقديم والد ابنها الشكوى داخل المدرسة، قالت له المعلمة: "طيب مش كنت تربي ابنك الأول، وتعرف هو عمل إيه، قبل ما تيجي تقدم شكوى، ابنك ده اتحرش بيا"، ودار ذلك الحديث أمام بعض المعلمين والإخصائية، على حد قولها.


وتابعت، أنها قدمت شكوى رسمية في إدارة الشروق التعليمية، وما زالت قيد التحقيق من الشؤون القانونية، حيث جرى إيقاف المعلمة حتى انتهاء التحقيقات.