الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم العاصمة تحتفل بـ"اليوم العالمي للتأهب للأوبئة"

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمى للتأهب للأوبئة، أون لاين، برعاية محمد عطية مدير المديرية، مؤكدا إلى أن المديرية تعد المبادرات والندوات والزيارات ونشر حملات التوعية الصحية تحت شعار نحن طلبه أصحاء.
وشدد مدير تعليم القاهرة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وإلزام جميع العاملين بارتداء الكمامات وعدم السماح بدخول ديوان المديرية  ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس إلا بإرتداء الكمامات والعمل على توفير المعقمات والمطهرات وبوابات التعقيم الإلكترونية والماسح الحرارى، كما شدد على ضرورة تعقيم المدارس والدواوين بصفة مستمرة للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

وأشار عطية، إلى أن إعداد الشعارات واللافتات، تحث على التوعية والوقاية تهدف إلى رفع الوعى لدى العاملين والطلبة وأولياء الأمور والجمهور، إلى جانب تفعيل قناة المديرية التعليمية (أون لاين)، ومشاركة معلمى القاهرة المتميزين في جميع المواد الدراسية ونشر قنوات الوزارة ومنصاتها التعليمية ولينك بنك المعرفة والمكتبة الرقمية في جميع المدارس ومن خلال الموقع الرسمى للمديرية وصفحتها على الفيس بوك.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن يوم 27ديسمبر سيكون اليوم العالمى للتأهب للأوبئة بعد عام من المعركة العالمية ضد فيروس كورونا في محاولة لضمان الدروس المستفادة لكل أزمة صحية في المستقبل.