الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنهاء إجراءات إعفاء الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من التجنيد في القاهرة

كشكول

وجه  محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الشكر والتقدير لإدارة التجنيد وقيادات  الجيش المصري العظيم، لحسن تعاونهم وتقديرهم لحالات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين وصلوا لسن التجنيد، ويحتاجوا اتمام إجراءات اعفاءهم من الخدمة العسكرية .

حيث يتطلب ذلك ذهابهم وأسرهم لإدارة التجنيد  وتيسيرا عليهم وعلي أسرهم من عناء المواصلات والانتقالات، فتواصلت إدارة  التربية الخاصة بادارة التجنيد تحت إشراف مدير عام  التعليم العام ، وتيسيرا على ذوي الهمم، تم موافقت إدارة التجنيد علي المقترح، وتم التنسيق، وإرسال وفد من الضباط الي المجمع الحرفي للإعاقة  التابع لإدارة الوايلي التعليمية.

 وذلك بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ومحمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات، ونعمة محمود مدير ادارة التربية الخاصة، أحمد مهني مدير عام إدارة الوايلي التعليمية.

 

و كان في استقبالهم مدير المدرسة وفريق العمل وتم عمل التجهيزات وإعداد  اللجنة يومي الأحد والاثنين من  التاسعة صباحا، وتم عمل الإجراءات الخاصة بإعفاء الطلاب وتجميع أوراقهم والكشف عليهم، مع اتخاذ كافة  الإجراءات  الوقائية والاحترازية، مع توفير مكان مناسب لجلوس أولياء الأمور وتوفير مكان مناسب لفحص الطلاب .

وقدمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالشكر والعرفان، لهيئة التجنيد، و لأعضاء اللجنة، والفريق المعاون والأطباء المنوطين، على ما تم اتخاذه من اجراءات وحسن التعاون مع المديرية، تيسيراً على أبنائنا وأولياء أمورهم  من جهد ووقت ومواصلات.