الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عن تفاصيب امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ للصف الأول الثانوي؛ حيث تعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد علي التابلت.

وأشارت وزارة التربية والتعليم؛ الي انه يتم عقد امتحانات الصف الأول الثانوي نهاية الشهر الجاري؛ بداية من يوم 28 فبراير حتي 9 مارس المقبل.
وذلك في لجان مدرسية؛ بينما تستبدل امتحانات الفصل الدراسي الثاني؛ بامتحانات شهرية بنظام التقييم الجديد علي التابلت من المنزل.

وكانت وزارة التربية والتعليم؛ قد وجهت المديريات التعليمية  بضرورة التنبيه علي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؛ بسرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتقدم للامتحانات؛ وذلك بعد التأكد من بياناتهم والانتهاء من استلام وتفعيل البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم خلال خطاب دورى عممته علي المديريات التعليمية؛ تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي 2021


وأكدت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة سرعة  الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي في موعد غايته يوم الأحد المقبل الموافق 21 فبراير 2021.

كما شددت علي ضرورة التأكد من انتهاء استلام الطلاب لأجهزة التابلت وشريحة البيانات؛ الي جانب التأكد من استقرار خدمة الانترنت في المدارس الثانوية؛ والتأكد من توافر خدمة الانترنت بالمدارس الخاصة الثانوية.

كما كشفت المدارس الثانوية عن ظهور تطبيق علي أجهزة التابلت الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية الثلاثة (الاول/الثاني/الثالث).

وأشارت الوزارة إلى أن التطبيق يتم تحميله تباعا علي اجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب؛ موضحه أن التطبيق يسمي تنويهات ويهدف الي نشر ومتابعة اخبار وتعليمات الوزارة.

تابع أيضاً:



تجدر الاشارة الي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أعلن يوم الأحد الماضي؛ تفاصيل استكمال الدراسة والامتحانات بالعام الدراسي الثاني.

حيث تقرر عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا علي التابلت من المدارس بداية من يوم 28 فبراير حتي 9 مارس المقبل؛ وعقد امتحانات الشهادة الإعدادية في نهاية العام في شهر يونيو المقبل في لجان امتحانية مراقبة؛ بعد قرار ضم الفصلين الاول والثاني الثانوي.