الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مأساة الفجر.. حريق بمستشفى كفر الشيخ يلتهم اثنين من المصابين بكورونا

كشكول

مأساة إنسانية عاشها أفراد الأطقم الطبية في مستشفى صدر كفر الشيخ، إثر نشوب حريق مع أذان الفجر داخل غرفة الرعاية المركزة  المخصصة لنقل مصابي فيروس كورونا المستجد داخل قسم العزل بالمستشفى، ليهرع الطاقم الطبي المتواجد محاولين نقل 16 مصابا بالفيروس إلى القسم المجاور والسيطرة على الحريق قبل امتداده للطوابق المختلفة.

قيادات الشئون الصحية 

وانتقلت قيادات مديرية الشئون الصحية إلى مكان حريق مستشفى صدر كفر الشيخ، خلال قيام سيارات الإطفاء بالسيطرة عليه، لتهرع أيضاً سيارات الإسعاف لنقل بعض المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام، ممن تستدعي حالتهم النقل السريع، حيث جرى نقل 4 حالات بينما استقرت 6 حالات أخرى داخل الرعاية المركزى بمستشفى صدر كفر الشيخ.

 

النيابة العامة

انتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة حريق مستشفى صدر كفر الشيخ، وصعدت لمعاينة مكان الحريق بالطابق الثاني، وكذلك الاستماع لأقوال المسئولين عن النوبتجية، عن أسباب الحريق، ومن المقرر أن يتم ندب المعمل الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، لمعرفة سبب الحريق، الذي أسفر عن وفاة مصابين إثنين بفيروس كورونا، إثر تدهور حالتهما بعد الحريق.

المحافظ

بينما انتقل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، للمستشفى مبكراً للإطمئنان على المرضى المحجوزين، كما انتقل لمستشفى كفر الشيخ العام، للإطمئنان على المرضى الذين جرى نقلهم إلى المستشفى، ووفق بيان المحافظة، فإن الحريق، اندلع في الساعة الثالثة والنصف صباح اليوم الاربعاء، داخل غرفة العناية المركزة بالدور الثاني من مستشفي الصدر بمدينة كفرالشيخ بسبب ماس كهربائي، والمتواجد به 16 حالة مرضية منهم 6 حالات بالعناية المركزه وقد تم نقل 4 حالات منها إلي العناية المركزة بمستشفي كفرالشيخ العام بعد التأكد من استقرار حالتهم الصحية، ووفاة حالتين من المرضي كانوا في حالة حرجة.

تفاصيل الواقعة

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في تصريحات لها، إن الطبيب المسئول عن غرفة العناية المركزة حاول إخماد النار في حريق مستشفى صدر كفر الشيخ فور اندلاعها باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية "الطفايات" وبمشاركة طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى، ولكنهم لم يتمكّنوا من ذلك حيث تصاعدت الادخنه وامتدت حتى وصول سيارات الحماية المدنية وسيطرت علي الحريق.


وكشف كشف احمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفرالشيخ، عن نقل المرضي للقسم المجاور للعناية وفصل التيار الكهربائي عن المستشفي، ووضع الحالات علي أجهزة الأكسجين بالعنابر المجاورة للعناية، بعد حريق مستشفى صدر كفر الشيخ، فضلاً عن التأكد من استقرار العلامات الحيوية للمرضي.

وعقب ذلك لاحظ التمريض تدهور إحدي الحالات «أ.ع.أ.ح»، وقام طبيب العناية المركزة بمناظرة الحالة وعمل الاسعافات اللازمة علي الفور ولكن دون جدوي، والحالة الثانية «ص.ص.ح»، أيضًا تم التعامل معها بالاسعافات اللازمة وإنعاش القلب في محاولة لاسترجاع النبض والتنفس، وتبين التوقف التام لعضلة القلب.

اقرأ أيضا:

«شوقي» يوجه طلاب الشهادة الإعدادية لمذاكرة هذا الدرس

ننشر جداول امتحانات نهاية العام للثانوية الأزهرية

مستند.. عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب بتعليم البحيرة

توصيات مسلسل "ولاد ناس" لإصلاح المنظومة التعليمية

بينما كلف محافظ كفرالشيخ، قيادات مديرية الصحة و اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، بمتابعة حالات المرضي الصحية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، بعد حريق مستشفى صدر كفر الشيخ، وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، حتي تماثلهم الشفاء، وانتقلت النيابة العامة وقيادات مديرية الامن للمعاينة، وعمل تقرير فني بالاشتراك مع إدارة الحماية المدنية وشركة الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.