الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«المعلمين بالشروق» تكشف سبب أزمة تأخر صرف المستحقات المالية للمعلمين بالمدارس

كشكول

تشهد إدارة الشروق التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أزمة مالية بسبب تأخر مستحقات معلمي الصفوف الأولى وتأخر مستحقات المدارس الرسمية للغات والمدارس المتميزة للغات، بالإضافة إلى مشاكل المدرسة المصرية الدولية بالشروق.

حملت نقابة المعلمين الفرعية بالقاهرة الجديدة والشروق برئاسة كرم عبد اللاه، تأخير صرف مكافأة الامتحانات إلى تقاعس الإدارة المالية بالشروق لعدم طلبها تعزيز لبند المكافأة حتى الآن، بالإضافة إلى الخلافات بين الجهات المالية والحسابات بالشروق، ما أدي إلى تأخر صرف مستحقات المعلمين والعاملين بالإدارة، واختلاف مرتبات بعض المعلمين عن زملائهم وتأخر صرف بعض المرتبات لبعض المدارس والقاء المسئولية على الحسابات تارة وعلى الماهيات تارة وعلى المدارس تارة ثالثة، ما أدى إلى تأخر صرف المستحقات.

وأوضح رئيس نقابة المعلمين الفرعية، أنه عدم وجود رقابة داخلية من التوجيه المالى ولا من توجيه المديرية الذي يكتفي بزيارات عابرة دون تحقيق الغرض من المتابعة المالية وبحث متأخرات ومشاكل مدارس الشروق وبدر والمستقبل فعلياً أدى إلى تفاقم الأزمة.

وأشار «كرم»، إلى أن النقابة الفرعية بالقاهرة الجديدة بهيئة المكتب، توجهت قبل إجازة العيد إلى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، الذي وعد بسرعة حل المشكلات الحالية وسرعة صرف المستحقات ومحاسبة المتسبب.