الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة تعلن انتهاء كافة استعداتها لامتحانات الثانوية العامة

كشكول


عقد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعا مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية للوقوف علي الإجراءات النهائية واستعدادات القاهرة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021

حيث أكد محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية في إجتماعه اليوم بمديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية اون لاين، بشأن إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة 
بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، و زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية، وأعضاء المكتب الفني .

حيث شدد مدير المديرية على المتابعة المستمرة للجان الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات والمقررة  عقدها في 10 يوليو الجاري .

واشار إلى تعقيم ونظافة جميع اللجان و دورات المياة وتوفير الإضاءة والمراوح بكل لجنة والتأكد من مدى مناسبة المقاعد بجميع اللجان لطلاب الثانوية العامة.

كما أكد على صيانه و تشغيل بوابات التعقيم بجميع اللجان على مستوى المحافظة قبل بدء الامتحانات.  
 مشددا علي  عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا مع الطلاب و المعلمين خلال أداء الامتحانات 
وعلي المراقبين متابعة  شكل التابلت و وجود 2 أيقونة فقط، أيقونة توقيع الحضور وايقونة الكتب pdf فقط

كما شدد انه في حالة اكتشاف تابلت مخالف قبل العاشرة يتم سحب التابلت أما أثناء الامتحان يتم سحبه وعمل محضر غش، ويسمح بالكتاب المدرسي فقط .

كما أشار مدير المديرية إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن والتأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من لجان الامتحانات والتواصل مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الأحياء  لإزالة اية اشغالات حول المدارس .

وشدد علي مديري عموم الإدارات يالمرور اليومي وتكثيف المتابعة  على اللجان من الخارج والتواجد في محيطها للتأكد من التأمين واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية واتباع التعليمات، بالاضافة الى متابعة وجود المطهرات والكمامات يوميا وتوفير النواقص وتنظيم دخول الطلاب الي اللجان ودقة التفتيش أثناء الدخول،  وأيضا المسح عن بعد داخل اللجنة مرة أخرى بدون تعطيل وبدون أي تلامس، و متابعة الالتزام بالاجراءات الاحترازية أثناء الدخول في ممرات واثناء اللجنة، وتوفير المناخ  المناسب  لأداء الامتحان واحتواء المواقف .

واوضحت المديرية، انه بالنسبة للبابل شيت فالطالب له الحق في استبدال البابل شيت في حالة حدوث أي خطأ مع تسليم القديم وإعداد محضر إثبات حاله
 و التاكد من توقيع الطالب أثناء الخروج بتسليم البابل شيت مع ورقة الأسئلة، وبالنسبة للمواد التى لا تضاف للمجموع تسلم بحد أقصى في اليوم الثالث للامتحانات .

وأكد مدير المديرية انه علي التواصل المستمر مع  غرفة عمليات المديرية والتي تتصل مباشرة مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمحافظة، وحل أى مشكلة فورا وتذليل اية عقبات قد تواجه اي لجنة 
او طالب، بالاضافة الى تواجد عامل العهدة يوميا باللجان لاستكمال تركيب الكاميرات والبوابات مع  التعقيم اليومي، ومتابعة الاستراحات ومراجعتها المستمرة، وتعقيمها وتوفير الخبز المدعم بمخاطبات الإدارة .
وشدد عطية، علي منع تصوير التأشيرات والأوراق التي تخص العمل وتداولها  .