الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

403 مراكز للتطعيم ضد كورونا على مستوى الجمهورية

كشكول

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن زيادة عدد المراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، إلى 403 مراكز للتطعيم على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تطعيم 110 آلاف مواطن يوميًا، بالمراكز المخصصة للتطعيم فى المحافظات.

 وأعلنت الوزارة عن افتتاح 26 مركزًا ذات طبيعة خاصة لتوفير اللقاح للجهات، حيث تم توفير كل اللوجستيات لتلك الجهات التي تتمثل فيمن تم إدراجهم بالمنظومة، وكروت التطعيم، واستمارة الموافقة المستنيرة، في قطاعات البترول، والكهرباء، والطيران، وهيئة سكك حديد مصر، وهيئة النقل العام، وهيئة قناة السويس، في محافظات؛القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والمنوفية، والقليوبية، والغربية، والدقهلية، والإسماعيلية، والسويس، وأسيوط.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر سواء سينوفارم أو أسترازينيكا أثبتت فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية. 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد ناشدت المواطنين في حال ظهور أى أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة و السكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.